رئيس "بلاكبيري" يتوقع تحقيق الأرباح من جديد في 2016 - Mobile World Live

رئيس “بلاكبيري” يتوقع تحقيق الأرباح من جديد في 2016

25 JUN 2014

في حين أعلنت “بلاكبيري” Blackberry عن تراجع فصلي آخر في مبيع هواتفها الذكية، إلاّ أنّ تحسّن هوامش ربحها على خلفية خفض تكاليفها تشير إلى أنّ الحديث عن تحوّلٍ في مسار الشركة الكندية المتعثّرة ليس عارٍ عن الصحة. فرئيس “بلاكبيري” التنفيذي، جون شين (في الصورة) الذي تولّى قيادة الشركة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الأخير متفائل بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

ففي حديثه خلال المكالمة الجماعية للشركة حول الفصل الأول من سنة 2015 المالية، قال: “تشير المقايس المالية كلها إلى استقرارٍ”. وتوقّع أن تعود “بلاكبيري” إلى تحقيق الأرباح في سنة 2016 المالية، مضيفاً: “لقد ركّزنا طوال الأشهر الستّة الماضية على تحسين كفاءتنا على أصعدة عملياتنا كافة لخفض التكاليف التي نتكبدها ونحسّن هامش ربحنا”. ويُذكر أنّ عائدات الشركة للفصل المنتهي في 31 مايو/أيار بلغت 966 مليون دولار، وهو انخفاض بنسبة 1% عن الفصل الذي سبقه. وتقضي خطة شين إلى التركيز على تحقيق عائدات أكثر ربحاً من الخدمات (مثل خدمة رسائل “بي بي أم” BBM الفورية). وما يُبشّر بالخير هو أنّ الخدمات قد حققت أكثر من نصف مبيعات الشركة في الفصل الأول (54 بالمئة)، في حين توزّع ما تبقى على الأجهزة (39 بالمئة) من جهة، وعلى البرمجيات وغيرها من العائدات (7 بالمئة) من جهة أخرى. وأفاد شين بأنّه ما زال على “بلاكبيري” أن تحقق توازناً في بيع الأجهزة، غير أنّه أضاف أنّها تقترب من هذا التوازن “أكثر فأكثر”.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more