شركة ريلاينس جيو إنفوكوم، الوافد الهندي الجديد، قد تقدم محتوى 4G مجاناً - Mobile World Live

شركة ريلاينس جيو إنفوكوم، الوافد الهندي الجديد، قد تقدم محتوى 4G مجاناً

05 JUN 2014

يمكن لشركة ريلاينس جيو إنفوكوم (Reliance Jio Infocomm) أن تجذب المشتركين إلى خدمتها الجديدة 4G ، والتي من المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، مع عرض بالحصول على تلفزيون مجاني ومحتوى عبر الإنترنت، وذلك فقاً لتقرير صحيفة إيكونوميك تايمز (Economic Times).

وتأتي هذه الخطوة بعد عملية شراء تمت الأسبوع الماضي بقيمة 678 مليون دولار أمريكي لحصة الأغلبية في شركة نيتورك 18 (Network 18) بواسطة شركة ريلاينس اندستريز (Reliance Industries)، الشركة الأم المشغلة.

ويُشار إلى أن الصفقة تعطي ريلاينس إمكانية الوصول إلى مجموعة من محتويات التلفزيون والإنترنت التي تغطي الأخبار والترفيه والتي يمكن إضافتها إلى حزمة 4G الخاصة بها.

وقد يثير جمع محتوى مجاني في عرض حزمة 4G الخوف في صفوف المنافسين من الوافدين الجدد، الأمر الذي قد يؤدي إلى إشعال حرب أسعار في السوق خدمة 4G المربحة.

والجدير بالذكر هنا أن هذه المعلومات مصدرها أشخاص مطلعين على الوضع، إلا أن الشركة لم تبدي أي تعليق رسمي.

ومن المتوقع أن تطلق ريلاينس جيو إنفوكوم خدمة 4G الخاصة بها بحلول شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويُذكر أن الشركة كانت واحدة من أكبر الفائزين في مزاد طيف 4G في البلاد والذي جرى في وقت سابق من هذا العام، والذي أنفقت في خلاله 1،7 مليار دولار من أجل زيادة نطاق ترددات الراديو في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك دلهي وكولكاتا ومومباي.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more