2014 نقطة تحول لسوق الأجهزة اللوحية - Mobile World Live

2014 نقطة تحول لسوق الأجهزة اللوحية

25 JUN 2014

 

على الرغم من أنّ الفصل الأول من العام 2014 لم يشهد ما هو جدير بالتباهي، إلاّ أنّ هذا العام سيكون بمثابة نقطة تحوّل لسوق الأجهزة اللوحية، مع تقدّم عدد مستخدمي أجهزة “أندرويد” Android على عدد مستخدمي “آي أو إس” iOS للمرة الأولى وفقاً لـ”إي بي أي ريسرش” ABI Research. ومع أنّ الفصل الأوّل شهد انخفاضاً في عدد الوحدات المشحونة بنسبة 30 بالمئة، إلاّ أنّ سوق الأجهزة اللوحية سيستأنف نموّه خلال ما تبقى من العام، مع تجاوز شحنات الشركات المصنعة للمعدات الأصلية OEM التي تحمل علاماتٍ تجارية 200 مليون خلال العام ككل.

وستبقى شركة “آبل” Apple العلامة التجارية الرائدة في الأجهزة اللوحية، غير أنّ “سامسونج” Samsung التي تأتي في المرتبة الثانية تستمر في السعي لسدّ الفجوة – وقد تصل حصة هاتين الشركتين مجتمعين إلى 70 بالمئة من سوق الأجهزة اللوحية العالمية في العام 2014. ويقول جيف أور، مدير الممارسات الأعلى في “إي بي أي”: “إذا نظرنا إلى الوراء إلى الانتشار الواسع الذي شهدته ظاهرة الأجهزة اللوحية على المدى السنوات الثلاثة الأخيرة، نجد أن ترتيب أبرز الباعة في هذا المجال بقي على حاله إلى حدّ كبير. وفي هذا السياق، تبقى “لونوفو” الشركة المتصدرة الأبرز حيث أنها طبّقت استراتيجية ترويج أجهزتها اللوحية بشكل جيد سواء في الصين أو خارجها”. كما أشارت “إي بي أي” إلى أنّ “إنتل” تهدف إلى إثارة ضجة في العام 2014″، حيث يُتوقّع تزويد 40 مليون جهاز بمعالجاتها. ويُرجّح أن تتأتى نسبة كبيرة من هذه الأخيرة من شركاتٍ مصنعة أصغر في الصين وتايوان تعمل حالياً على تطوير أجهزة الجيل القادم اللوحية الخاصة بـ”أندرويد” للنصف الثاني من العام.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more