تابجوي: ارتفاع العائدات من مستخدمي أندرويد – Mobile World Live

تابجوي: ارتفاع العائدات من مستخدمي أندرويد

12 DEC 2013

تشير شركة تابجوي إلى ارتفاع متوسط العائد من كل مستخدم عبر جميع إصدارات نظام أندرويد خلال العام الماضي؛ حيث شهدت نسخة Gingerbread القديمة ارتفاعاً في العائد بلغ 33 بالمائة. وصرحت الشركة أن هذا الاتجاه الإيجابي يعود إلى التحسينات التي أدخلتها الشركة على شبكة الإعلانات بالإضافة إلى ارتقاء مطوري التطبيقات بممارسات جذب العائد عبر إدخال التغيرات على أنظمة تشغيل أندرويد.

ولم يكن هناك سوى استثناء وحيد تمثل في انخفاض متوسط العائد لأحدث إصدارات العام نفسه وهو JellyBean (4.1) بعد تراجعه بمعدل 4 بالمائة ليصل إلى 1.57 دولاراً. لكن هذا الانخفاض يعود إلى “التطبيع” حيث أن حجم التداول لنظام التشغيل قد ارتفع من الأجهزة المتطورة عبر حافظات الموزعين.

ويعد متوسط العائد البالغ 1.57 دولاراً هو الأكبر مقارنة بجميع الإصدارات السابقة لنظام التشغيل فيما عدا Gingerbread (2.3) الذي استقر متوسط عائده عند 1.60 دولاراً. وصرحت تابجوي أن القوة المستمرة التي يتمتع بها إصدار Gingerbread تعطي “أخباراً جيدة لمطوري أندرويد”، لأن هذا يعني أن الشركة تواصل جني أرباح من مستخدمي الأجهزة القديمة. وتجدر الإشارة إلى أن متوسط العائد لكل مستخدم لا يعطي صورة كاملة؛ فبناءً على الأرقام الصادرة عن جوجل، فإن حوالي 55 بالمائة من الأجهزة التي تدخل على متجر Play تعمل بإصدار JellyBean مقارنة بـ 24 بالمائة تعمل بإصدار Gingerbread.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more