نوكيا تسلك طريق أندرويد للعودة للمنافسة في الأسواق الناشئة - Mobile World Live

نوكيا تسلك طريق أندرويد للعودة للمنافسة في الأسواق الناشئة

27 FEB 2014

كما كان متوقعاً، كشفت نوكيا النقاب في مؤتمر عالم الجوال عن مجموعة من الهواتف الذكية ذات التكلفة المقبولة التي تعمل بنظام أندرويد في أول مرة تدعم فيها الشركة نظام التشغيل الشهير. وأعلن العملاق الفنلندي عن طرح ثلاثة هواتف ذكية جديدة تستهدف بصورة رئيسية الأسواق الناشئة وهي X وX+ وXL والتي وصفها ستيفن إيلوب، نائب الرئيس التنفيذي لنوكيا ديفايسز آند سيرفسيز بأنها “ستشغل تطبيقات أندرويد بجانب تجربة مستخدم نوكيا ومجموعة واسعة من خدمات ميكروسوفت”.

ورغم أن الشركة تفكر منذ زمن طويل في طرح هذه الأجهزة حتى قبل بيعها لوحدة الأجهزة المحمولة لصالح ميكروسوفت، إلا أنه لم يكن واضحاً إذا ما كانت سترى النور أم لا. وفسر إيلوب السبب وراء دعم نظام التشغيل المنافس قائلاً: “إن الاعتماد على نظام تشغيل أندرويد يعني الوصول إلى مئات الآلاف من التطبيقات بسهولة شديدة”. لكنه بذل جهداً كبيراً لتوضيح أن نظام التشغيل “يأخذ المستخدم إلى موقع ميكروسوفت وليس جوجل” كما يأخذ المستخدم إلى الخدمات التي تقدمها الشركة الأمريكية ومن بينها سكايب.

ورغم الدهشة واسعة النطاق من قرار الشركة التي ستستحوذ عليها ميكروسوفت بطرح هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد، إلا أن هذا التحرك سيساعد نوكيا على معالجة ضعف حافظتها، منصة السلسلة 40، والتي تعاني في الأسواق الناشئة مقارنة بأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more