شركة “زي تي إي” ترفع معايير تكنولوجيا الجيل الخامس مع ميزة “ما قبل الجيل الخامس” – Mobile World Live

شركة “زي تي إي” ترفع معايير تكنولوجيا الجيل الخامس مع ميزة “ما قبل الجيل الخامس”

12 JAN 2016

ها هي الشركة الصينية “زي تي إي” تزيد من الجلبة الإعلانية والتعقيد اللذين يحيطان بتكنولوجيا الجيل الخامس – وهو معيار للهواتف المحمولة لم يتم التعريف عنه رسميًا بعد- مع الترويج لتكنولوجيا ما قبل الجيل الخامس.

فقد زعمت الشركة أن تكنولوجيا ما قبل الجيل الخامس ستصبح متوفرة قبل تكنولوجيا الجيل الخامس بفترة طويلة، علمًا بأن الإطار الزمني لإطلاق هذه الأخيرة في السوق التجارية يتخطى العام 2020. وتعتبر “زي تي إي” أن تكنولوجيا ما قبل الجيل الخامس ستمنح المستخدم تجربة شبيهة بتكنولوجيا الجيل الخامس المستقبلية مع طاقة إنتاجية عالية وفترة انتظار قصيرة.

ففي تصريح أدلاه اليوم المدير التنفيذي للتكنولوجيا اللاسلكية في “زي تي إي”، قال شيانغ جيينغ: “مع أن القطاع لا يزال يعمل على التوحيد القياسي للجيل الخامس، بتنا نملك صورة واضحة عن تجربة المستخدم مع الجيل الخامس ومع تكنولوجيات الجيل الخامس المزمع تطبيقها. لذلك يمكن تحديد وتطبيق تكنولوجيا ما قبل الجيل الخامس حتى قبل استكمال التوحيد القياسي للجيل الخامس.”

وصرّح المدير التنفيذي بأن تكنولوجيا ما قبل الجيل الخامس ستتضمن بعضًا من تقنيات الجيل الخامس “الرئيسية” التي يمكن تشغيلها على الأجهزة القائمة من الجيل الرابع إل تي إي (مشروع متطور طويل الأمد). فقد طرح مثلاً فكرة أن تقنية “تعدد المدخلات والمخرجات” الضخمة معترف بها كإحدى تكنولوجيات الجيل الخامس، مضيفًا أن “زي تي إي” تطور منتجات خاصة بتقنية تعدد المدخلات والمخرجات الضخمة معدة لما قبل الاستخدام التجاري وذلك دون الحاجة إلى تغيير الواجهة الهوائية المعتمدة اليوم في تكنولوجيا الجيل الرابع.

ويضيف التصريح الصادر عن “زي تي إي” أن “تقنية تعدد المدخلات والمخرجات الضخمة باتت بذلك جزءًا مهمًا من تكنولوجيا الجيل ما قبل الخامس.”

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more