نمو قطاع الاتصالات الخلوية في الهند يتباطأ ليصل إلى 1% في الفصل الثاني من السنة

17 NOV 2014

أفادت هيئة تنظيم الاتصالات في الهند أن شركات الاتصالات الهندية أضافت عشرة ملايين مستخدم للهواتف المحمولة في الفصل الثاني من السنة ليصل مجموع اشتراكاتها إلى 915 مليون.

لكن نمو قطاع الاتصالات الخلوية تباطأ حتى نسبة 1،2% عن الفصل الأول، مقارنةً بنسبة النمو البالغة 4،76% التي سجلها في الفترة نفسها من العام الماضي.

في المقابل تراجعت اشتراكات الهواتف الثابتة بمقدار 500 ألف ليصل مجموعها إلى 28 مليون، مع العلم بأن كثافة الاتصالات السلكية واللاسلكية في الهند ارتفعت بنسبة بسيطة لتصل إلى 75،8%. أما عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فارتفع بنسبة 3% في الفترة ما بين أبريل ويونيو ليصل إلى 259 مليون مشترك.

وكذلك شهدت شركات النظام العالمي للاتصالات الخلوية (جي إس إم) ارتفاعًا بنسبة 5،3% في متوسط الإيرادات لكل مستخدم خلال هذا الفصل ليصل إلى 119 روبية هندية (1.94 دولار) فيما ازداد هذا المتوسط الخاص بتقنية تعدد الوصول باستخدام تقسيم الشفرة (سي دي إم إي) بنسبة 6،7% ليبلغ 113 روبية هندية (1.84 دولار).

هذا وأشارت هيئة تنظيم الاتصالات في الهند إلى أن رسوم التراخيص في البلاد ارتفعت بنسبة 6،6% عن الفصل السابق لتصل إلى 35 مليار روبية هندية (570 مليون دولار).

وبحسب المعلومات التي جمعتها الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، تملك الهند 13 شركة اتصالات خلوية مع نسبة نفاذ إلى شرائح هوية المشترك تصل إلى 70%. وتضم الهند 1,3 مليار نسمة، و95% من الاشتراكات الخلوية هي مسبقة الدفع، علمًا بأن 7% من الاشتراكات هي من الجيل الثالث إلا أن سوق الجيل الثالث تتوسع سنويًا بنسبة 45%.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more