Global Industry Supporter:

تحديثات “لينوفو” لمجموعة “فايب” (Vibe)

16 SEP 2014

كشفت شركة “لينوفو” عن هاتفين ذكيين جديدين من مجموعة “فايب” (Vibe). يعمل الهاتف الأول بمعالج ثماني النواة فيما يتمثّل الهاتف الثاني بكونه أول هاتف للشركة بـ64 بت.

ووصفت الشركة هاتف “فايب أكس 2” (Vibe X2)  بأنّه “أول هاتف ذكي بتصميم الطبقات المتعددة” مصمّم بثلاث طبقات متدرّجة.

بصرف النظر عن تصميمه، أشارت الشركة إلى أنّه أول هاتف يعمل بمعالج تقنية المشروع المتطور طويل الأمد MT6595 4G  ثماني النواة من “ميدياتك” وانّه يوفّر طبقة مخفية من الأداء مع ميزات توفير الطاقة التي تساعد على زيادة عمر البطارية، وحفظ ملفات الفيديو، والألعاب والصور لتشغيلٍ أطول.

يأتي الهاتف” فايب أكس 2″ (Vibe X2) بشاشة قياس 5 بوصات تعمل بدقة عالية بالكامل، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 13 ميغابكسل، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل بجانب ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 غيغابايت.

كما يضمّ “فايب أكس 2” (Vibe X2) طبقةً للبطارية ولمكبّر الصوت ما يضيف طبقةً رابعة إلى الهاتف متعدد الطبقات.

بالمقابل، أعلنت “لينوفو” عن “فايب زد 2” (Vibe Z2) أول هاتف ذكي للشركة بـ64 بت، ما يعني أنّه قادر على الاستفادة من الإصدارات المستقبلية لنظام “أندرويد” لشركة “غوغل” الذي يدعم حوسبة عالية الأداء 64 بت.

وقد انضمّت “لينوفو” لمواكبة موجة الصور الذاتية (selfie)، إذ أشارت إلى أنّ الهاتف مزوّد بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مدعومة بأحدث التقنيات كالعدسة “المضادة للتشوّه” وميزات تجميل أخرى بالإضافة إلى تحكم بغلق العدسة من دون زر وميزة تثبيت الصورة البصرية.

يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وبشاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة عالية الدقة 720 بيكسل وبمساحة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت كما يتميّز بمنفذين للشريحة حسب جدول المواصفات.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more