شركة غوغل تخطط لاستثمار بقيمة مليار دولار في الأقمار الصناعية لتعزيز الوصول إلى الإنترنت- تقرير - Mobile World Live

شركة غوغل تخطط لاستثمار بقيمة مليار دولار في الأقمار الصناعية لتعزيز الوصول إلى الإنترنت- تقرير

02 JUN 2014

أُشيع أن شركة غوغل تخطط لاستثمار بقيمة تتخطى المليار دولار يهدف إلى إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية التي سيتم استخدامها لتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت ليشمل المناطق التي تفتقر إلى الشبكات الثابتة.

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال (The Wall Street Journal)، سيتم إطلاق المشروع من خلال 180 من الأقمار الصناعية الصغيرة ذات القدرة العالية والتي ستدور حول الأرض على ارتفاعات أقل من الأقمار الصناعية التقليدية.

ويُشار إلى أن الإنفاق على هذا المشروع قد يرتفع إلى 3 مليار دولار، وهذا يتوقف على تنفيذ مرحلة لاحقة يمكن أن تضاعف عدد الأقمار، أو عدم تنفيذها.

ويرأس هذه الجهود الخاصة بالأقمار الصناعية غريغ وايلر، مؤسس مشروع “O3b Networks” الذي شكل بداية تشغيل الاتصالات بالأقمار الصناعية. وقد انضم وايلر مؤخراً إلى شركة غوغل مع الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مشروع ” O3b”، وفق ما أشارت إليه المصادر.

فيما كشف مصدر آخر أن غوغل قامت بتعيين مهندسين من شركة الأقمار الصناعية سبايس سيستمز/لورال (Space
Systems/Loral) للعمل على المشروع.

من المرجح أن تواجه غوغل تحديات تنظيمية في خلال هذا المشروع، مثل العمل مع مشغلين آخرين للأقمار الصناعية بغية التأكد من عدم تداخل البث الخاص بأقمارها الصناعية مع بث الأقمار الأخرى.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more