المدير التنفيذي لميكروسوفت: النتائج تظهر فرص "عالم الجوال أولاً" - Mobile World Live

المدير التنفيذي لميكروسوفت: النتائج تظهر فرص “عالم الجوال أولاً”

01 MAY 2014

أعلنت شركة ميكروسوفت عن تحقيق نتائج مالية مستقرة نسبيًّا للربع المالي الثالث والتي صرحت بأن ذلك جاء مدفوعاً بنجاح الشركة في عالم الحوسبة السحابية. وأفصحت الشركة عن تحقيق عائد بلغ 20.4 مليار دولار عن الربع المنتهي في 31 مارس أي أقل بفارق ضئيل مقارنة بالربع نفسه من العام 2013. كما أفصحت الشركة عن صافي دخلها بلغ 5.66 مليار دولار محققاً انخفاض مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغ فيها الدخل 6.06 مليار دولار. وحقق برنامج الإنتاجية “أوفيس 365” القائم على الخادم السحابي زيادة بلغت 100 بالمائة في الأرباح مما يدل على تحقيق زخم مؤسسي قوي. كما زادت أرباح الشركة من منصة “أزور” بنسبة 150 بالمائة.

وصرح الرئيس التنفيذي الجديد لميكروسوفت، ساتيا ناديلا، أن النتائج لا تظهر قوة أعمالها فحسب بل في “الفرص التي نراها في استراتيجية عالم الجوال أولاً، السحابة أولاً”. وتباينت ردود الأفعال على تصريحات ناديلا. إذ كتب جان دوسون من أبحاث جاكدو في مدونة قائلاً “برغم كل ما تقوله ميكروسوفت عن خدمات الجوال والحوسبة السحابية، فإن هاتين الفئتين يحتمل أن تنتجا 10 بالمائة فقط من عوائد ميكروسوفت. جدير بالذكر أن أرباح قسم الأجهزة والمستهلك قد زاد بنسبة 12 بالمائة ليبلغ 8.3 مليار دولار مع زيادة العائد من مجموعة الحواسب اللوحية بأكثر من 50 بالمائة ليبلغ حوالي 500 مليون دولار. وقدرت أبحاث جاكدو، مستعينة ببيانات إدراج 10-Q الذي قامت به ميكروسوفت في لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، أن الشركة تحقق ما يقل عن 400 مليون دولار من رخص ويندوز فون وأندرويد كل ثلاثة أشهر.

 

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more