كوالكوم تسمّي رئيسها التنفيذي المقبل - Mobile World Live

كوالكوم تسمّي رئيسها التنفيذي المقبل

22 DEC 2013

 لقد سمّت شركة كوالكوم ستيف مولنكوف (في الصورة) رئيسها التنفيذي المقبل، وذلك بعد وقت قصير من تحديد تقرير بلومبرغ لمولنكوف كمرشح لتبوء أعلى منصب في شركة مايكروسوفت. وفي بيان لها، أوضحت كوالكوم أن مجلس إدارتها “وافق بالإجماع على خطة لخلافة الإدارة التنفيذية في الشركة”، والتي بناءً عليها سيتولى الرئيس الحالي للشركة ومدير العمليات فيها الإدارة بتاريخ 4 آذار/مارس 2014.

وسيتولى بول جاكوبز، الرئيس التنفيذي الحالي، منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، “ليساعد على توجيه تطور التكنولوجيا الجديدة والفرص طويلة الأمد في كوالكوم”. وتجدر الإشارة إلى أن مولنكوف قد أمضى ما يقارب العشرين عاماً في شركة كوالكوم، وترأس في وقت سابق وحدة الشرائح فيها. وقد كان يتولى الإدارة حين حققت هذه الأعمال 3.1 مليار دولار عبر الإستحواذ على شركة الإتصالات “ايثروس”، وهي أكبر صفقة لها حتى الوقت الحالي. ووفق بلومبرغ، فإن مولنكوف كان على لائحة “الأسماء العديدة المطروحة والتي تُدرس بجدية” للعب هذا الدور في شركة مايكروسوفت، الأمر الذي يدل على قوة كوالكوم في مجال الهواتف المحمولة.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more