غوغل تستهدف طرح أول هاتف "بروجكت آرا" (Project Ara) في يناير 2015 - Mobile World Live

غوغل تستهدف طرح أول هاتف “بروجكت آرا” (Project Ara) في يناير 2015

28 APR 2014

تعتزم غوغل طرح أول هاتف ضمن مشروع الهاتف الذكي الوحدوي “بروجكت آرا”  في يناير 2015 بسعر 50 دولار أمريكي. وقد كشف بول إيرمينكو، مدير “بروجكت آرا”، النقاب عن الإطار الزمني هذا الأسبوع في أول مؤتمر لمطوري “آرا”. وقد علق إيرمينكو في هذا الصدد قائلاً “نحن نسميه الهاتف الرمادي لأن الهدف منه أن يأخذ اللون الرمادي الفاتح بحيث يقوم المستهلك بتكييفه وفق رغباته”.

جدير بالذكر أن الفكرة وراء “بروجكت آرا”  ليست جديدة: تصنيع هاتف ذكي يمكن تعديله بإضافة أو تبديل الوحدات؛ إذ اقترحت موتورولا سابقًا أن ذلك يمكن أن يشمل أي شيء من معالج تطبيقات جديد إلى شاشة أو لوحة كتابة جديدة، أو بطارية إضافية أو مقياس التأكسج في الدم – أو أي شيء لم يخطر بعد ببالنا. وسيتكون الهاتف المقدر بـ 50 دولارًا من هيكل وشاشة وجهاز راديو بالواي فاي. وستفتح غوغل فرصة تصميم المكونات في “بروجكت آرا”  للمطورين فيما عدا بعض المكونات الأساسية. وسيحدد المطورون بأنفسهم الميزات التي سيتم تركيبها في وحداتهم. وصرح إيرمنكو أنه يتوقع أن يعيش “هيكل” الهاتف لفترة خمس إلى ست سنوات.

Author

Mobile World Live

Mobile World Live is the online service dedicated to providing the mobile industry with daily news coverage & analysis of the biggest global market developments.

Read more