أكدت “سامسونغ” الأحاديث عن جهازها المرتقب”غالاكسي أس5 ميني” (Galaxy S5 Mini)، وهو نسخة مصغرة عن منتجها الشهير “غالاكسي أس5″، حيث أعلن المورّد أنه يقدم “الأدوات المخصصة للياقة وسمات حماية الجهاز نفسها” المتوفرة في النسخة الأكبر.

كالعادة، يتمتع الجهاز بقائمة خصائص مختلفة جدًّا عن “غالاكسي أس5” وليس فقط من حيث حجم الشاشة (4.5 إنشًا عوضًا عن 5.1). في الواقع، يعتبر هذا المنتج بمثابة ترقية إضافية للجهاز السابق “غالاكسي أس4 ميني” وإن احتفظ ببعض سمات “أس5” ليتماشى مع مجموعة “أس 5” الجديدة.

وتشابه هذه المقاربة تلك التي أخذتها الشركات المنافسة مثل “أل جي” (LG) و”أتش تي سي” (HTC) ونسخها المصغرة من الهواتف الذكية المتطورة جدًّا. وعلى خلاف هذا النهج، يتشارك “سوني زد1 كومباكت” (Sony’s Z1 Compact) الكثير من الخصائص المتوفرة في النسخة الأكبر.

ومن بين السمات المتوفرة في المنتج الجديد، جهاز استشعار البصمة ونبضات القلب، فيما تتحدث الشركة أيضًا عن “اتصاله بأحدث أجهزة يمكن لبسها من سامسونغ”.

وأوضح يونغ-كيون شين، المدير التنفيذي ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحمولة في “سامسونغ” أن “غالاكسي أس5 ميني” يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بتصميم مميز وسمات أساسية مفيدة متوفرة في “غالاكسي أس5″ من خلال مقاربة تصغيرية قصوى”. سيصبح الجهاز متوفرًا في روسيا في وقت مبكر من هذا الشهر “ومن المخطط أن يتم التوسع إلى السوق العالمية”.