أعلنت “أس بي جي تكنولوجيز” (SGP Technologies) بدء شحن أجهزة “بلاكفون” (Blackphone) التي وصفتها بأنها “أول هاتف ذكي معزز أمنيًا في العالم “.

تبلغ كلفة الجهاز 629 دولارًا وهو مجهز بنظام تشغيل ذات “تعزيز أمني” يُدعى “برايفت أو أس” (PrivatOS) أُضيف إلى برنامج أندرويد (Android) 4.4 (كيت كات) (Kit Kat). يقدم الجهاز خدمات اتصالات صوتية واتصالات عبر الفيديو ورسائل قصيرة مشفرة مع ملحقات من خلال تطبيقات من إعداد “سايلنت سركل” (Silent Circle)، وهي إحدى الشركات وراء “أس بي جي تكنولوجيز”.

وتشمل السمات الأخرى دعم “واي فاي” ومركز أمني يضمن التحكم المركزي بإعطاء الإذن للتطبيقات وإمكانية الحذف والحماية عن بعد وتصفح الشبكة من دون الكشف عن الهوية بالإضافة إلى شبكة خاصة افتراضية (VPN) وسحابة تخزين خاصة.

وأفادت “أس بي جي” بأن أول دفعة من أجهزة “بلاكفون” “بيعت بسرعة” في الأشهر التي تلت “المؤتمر العالمي للهواتف النقالة” (Mobile World Congress) وبأن المتجر الإلكتروني الخاص بها سيفتتح من جديد في 14 تموز/يوليو لقبول الطلبات الجديدة.

وسيتوفر الجهاز في “بعض الدول” من خلال شركات الاتصالات الشريكة على غرار “كاي بي أن” (KPN) في هولندا. ويشمل سعر المبيع رسوم الاشتراك بعدد من الخدمات المرتبطة بالأمن.